أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

شرح كامل لبرنامج Rufus 4.5 لنسخ ويندوز 11 للفلاش


برنامج Rufus4.5 لنسخ الويندوز للفلاش مع دعم ويندوز 11

نبذه عن البرنامج

روفس برنامج مجاني و ذو واجهة بسيطة ويتميز بحجمه الصغير ولكن في عمله كبير ، وذلك بتحويل الويندوز للفلاش للاقلاع من الفلاش وتحميل الويندوز للكمبيوتر المكتبي او اللابتوب، حيث يدعم برنامج Rufus الكثير من اللغات ومن ضمنها اللغة العربية . 



برنامج حرق الويندوز للفلاش

الواجهة الرئيسية للبرنامج

واجهة برنامج روفس سهلة وبسيطة ولايوجد بها أي تعقيد فهي تحتوي على عدة اقسام

 رئيسية وهي :

خصائص محرك الأقراص Drive Properties

خيارات التهيئة Format Option

الحالة Status

وفي كل قائمة رئيسية تحتوي على عدة أوامر وهذه الأوامر تعمل على حرق الويندوز للفلاش ، مثل ما يقوم برنامج Ultra ISO بحرق الملفات للقرص المضغوط .

حرق الويندوز للفلاش

وهنا سنقوم بالشرح خطوة خطوة لحرق الويندوز للفلاش وتجهيزه ليكون قابل للأقلاع
 لتثبيت الويندوز من الفلاش .

أولاً: نقوم بتركيب الفلاش دسك في منفذ الـ USB وسيتم التعرف عليه من قبل برنامج Rufus مثل الموضح بالصورة .


ثانيا: نضغط على كلمة اختر(Select) وعندها ستنفتح نافذة نقوم بأختيار أسطوانة الويندوز هو على شكل Iso وبعد اختيارها نضغط على فتح (Open) وبهذا تكون قد قمت بتحديد الويندوز .


ثالثا: بعد تحديد الويندوز تظهر عدة خيارات الخيار الأول تنصيب الويندوز الأساسي (Standard Windows Installation ) يعني هل تريد عمل ويندوز في الفلاش لكي يحتوي على ملفات تثبيت للكمبيوتر ، والخيار الثاني Windows To Go ويعني هل تريد عمل ويندوز اقلاعي او بما يسمى ويندوز وهمي في الفلاش لكي تقلع منه وتقوم بنقل ملفاتك المهمة الى قرص خارجي في حالة انهيار النظام ولم تستطيع الدخول الى الويندوز .



رابعا: عند اختيارنا للخيار الأول وهو تنصيب الويندوز الأساسي لابد لنا من معرفة مخطط التقسيم Partition scheme للقرص الداخلي للكمبيوتر هل المخطط من نوع MBR او GPT ولنعرف ذلك نقوم بالضغط بالزر الأيمن فوق ايقونة الكمبيوتر في سطح المكتب ونختار كلمة إدارة Manage فتنفتح نافذة نختار منها إدارة الأقراص أو Disk Management فتظهر الأقراص الداخلية للجهاز نقوم بالضغط بالزر الأيمن على المنطقة الرمادية التي امام القرص والتي فيها كلمة Disk0 والموضحة بالصورة ونقوم باختيار خصائص او Properties فتنبثق نافذة نختار منها وحدة التخزين Volumes ومن هذه الصفحة نستطيع تحديد أي مخطط يتم استخدامه في الكمبيوتر حاليا مثل ماهو موضح بالصورة .



خامسا: نذهب لبرنامج روفس ونختار مخطط التقسيم ويفضل وضع النظم المستهدف Target System مثل ماهو ولا نقوم بتغييره .




أنظر : برنامج Acronis True Image لعمل نسخ احتياطية

سادساً: من خيارات التهيئة Format Option نقوم بوضع اسم للفلاش لكي يظهر بعد عملية الحرق او نتركه كما هو ، ونتأكد من أن نظام الملفات File System محدد بخيار الـNTFS ، وأما حجم الكلستر Cluster Size نتركه كما هو ولانقم بتغييره ، هناك أدوات مخفية موجودة اسفل نظام الملفات ولكي نظهرها نضغط على السهم فتظهر خيارات إضافية لانقم بتغييرها .

سابعأ: نقوم بالضغط على كلمة ابدأ Start لكي تبدأ عملية نسخ الملفات الى الفلاش دسك ولاتأخذ هذه العملية الوقت الكبير وإنما دقائق معدودة وبعدة يكون الويندوز جاهز للاستخدام لأي كمبيوتر .

مميزات برنامج Rufus

  • سهل الاستخدام .
  • صغير الحجم .
  • يدعم عدة لغات .
  •  يدعم ويندوز 11
  • برنامج روفس Rufus  مجاني بالكامل .

يمكنك الحصول على اخر اصدار من برنامج Rufus 4.5 من موقع Aprodown  مجاناً من الروابط في الأسفل .

معلومات إضافية

الإصدار : 4.5

حجم الملف : 1.4MB

الترخيص : مجاني

التوافق : All Windows

روابط التحميل



تعليقات