أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

Google One لنسخ بيانات الجول الى التخزين السحابي

نسخ بيانات الجول الى التخزين السحابي


Google One عبارة عن تطبيق يعمل على نسخ جميع البيانات ( نسخ إحتياطي ) الموجودة في الجوال الى حسابك في التخزين السحابي وبشكل تلقائي ، حيث يسمح التطبيق بتحديد الملفات التي تريد عمل لها نسخ او جميع البيانات ، وتستطيع إدارة ملفاتك والتحكم بمساحة التخزين .

مساحة التخزين لحسابك في  Google 

في البداية لابد من الإشتراك في Gmail فهذه الخدمة تمنك من امتلاك حساب تخزين سحابي يبلغ مساحتها 15 جيجا بايت ، حيث يتم مشاركة هذه المساحة بين جميع البرامج المقدمة من شركة Google مثل جوجل درايف او صور جوجل او الجيميل .. وغيرها من البرامج ،وهنا يأتي دور تطبيق Google one  في إدارة هذه المساحة لعمل النسخ الاحتياطي لكل الملفات المهمة التي تريدها وحفاظاً عليها من الضياع الى الابد .

طريقة عمل نسخة إحتياطية وإستعادتها 

طريقة عمل التطبيق مهمة جدا لحفظ البيانات من الضياع فلابد ان نقوم بعمل نسخة إحتياطية الى السحابة وسيتم إنشاء نسخة احتياطية تتضمن كل الملفات التي قمت بتحديدها وبهذا ستضمن احتفاظك بهذه النسخة والوصول اليها في اي وقت ومن اي مكان ، كما تستطيع من خلال التطبيق عمل النسخ التلقائي وجدولة موعد النسخ الاحتياطي ، حيث يمكنك استرداع النسخة الإحتياطية في وقت وبسهولة .

التحكم بكل خيارات النسخ الاحتياطي

يستطيع تطبيق Google On منعمل نسخة إحتياطية من سجل المكالمات والرسائل النصية وإعدادات الهاتف وجهات الاتصل والفيديوهات والصور وحسابات التطبيقات وبيانات الشبكات وغيرها من البيانات ، كما تستطيع التحكم بالنسخ التلقائي من حيث تحديد المفات التي سيتم نسخها الى السحابي مع تحديد وقت عمل النسخة الاحتياطية .

معرفة تفاصيل البيانات في التخزين السحابي

من خلال التطبيق التعرف على نزعية الملات مع معرفة مساحة الملفات ، وذلك لمعرفة المساحة المستخدمة والملفات التي تأخذ مساحة كبيرة لكي تستطيع التحكمة بيالمساحة من خلال حذف الملفات التي لاتحتاجها وتوفير مساخة للتخزين .

زيادة مساحة التخزين السحابي

عند إستهلاكك لكامل المساحة في التخزين السحابي تستطيع توفير مساحة  بمسح بعض البيانات الغير مهمة مثل الصور والرسائل وابضا الرسائل في سله محذوفات الايميل أو الرسائل المزعجة او الملفات الكبيرة الموجودة في Google Drive وبهذا سيتم توفير مساحة إضافية .

زيادة مساحة التخزين السحابي( خدمة مدفوعة )

مساحة التخزين 14 جيجا بايت وهذه المساحة مجانية لكل المشتركين الذين يمتلكون حساب Gmail وفي كثير من المستخدمين لاتكفيهم هذه المساحة لكثرة بياناتهم المهمة التي يريدون الحفاظ عليها ولهذا قدمت شركة Google المزيد من المساحات المدفوع وبإشتراك شهري أو سنوي من خلالها تستطيع من رفع مساحة التخزين السحبي الى 200 جيجا بايت بمبلغ 3 دولار شهرياً او بمبلغ 30 دولاراً سنوياً على حسب المدة التي تحتاجها للمساحة الإضافية .

مميزات تطبيق Google One 

1. عملية نسخ جميع البيانات الى التخزين الحسابي .

2. التحكم بجميع خيارات النسخ مع تحديد بعض الملفات لتخزينها .

3. تستطيع إسترجاع النسخة الاحتياطية في أي وقت.

تستطيع تحميل التطبيق Google One بإصداره الاخير من مدونة Aprodown  مجانا من الروابط اسفل الصفحة .

روابط التحميل

MediaFire

ZippyShare



تحميل التطبيق من موقع جوجل بلاي
تعليقات